منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
اهلا وسهلا بكم فى منتدى حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس انواب
برئاسة الاستاذ/ احمد عصمت عبدالغفار
انت غير مسجل لدينا
يمكنك المتابعه والاطلاع او تشريفنا بالتسجيل فى منتدانا
وشكرا


منتدي التحليلات السياسية واخبار الشعب والنواب والاخبار المصرية على مدار الساعه .. برئاسة الاستاذ / احمد عصمت عبدالغفار للتواصل 01273777910
 
عاجلعاجل  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 النبوءة تتحقق اخر كلمات شهيد العرب صدام حسين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدعصمت عبدالغفار
Admin


عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 06/06/2015
العمر : 35
الموقع : http://ahmed-3smat-news.forumegypt.net/profile?mode=editprofile

مُساهمةموضوع: النبوءة تتحقق اخر كلمات شهيد العرب صدام حسين   الثلاثاء أغسطس 04, 2015 2:32 am

بقلم / نوران رمضان العزازي

بعد 9 سنوات.. آخر كلمات صدام حسين النبوءة تتحقق

الصمت يسود الجميع، فالكل في انتظار قول القاضي وحكمه على الرئيس صدام حسين، وبمجرد أن يعلن عن حكمه بالإعدام شنقًا للرئيس العراقي الراحل، يبتسم الأخير ويردد كلماته الأخيرة "يعيش الشعب.. تعيش الأمة.. يسقط الغزاة.. يسقط العملاء.. الله أكبر".

الكلمات السابقة كانت آخر ما سمعه الشعب العراقي من زعيمه السابق، إلا أن الزعيم العراقي قرر ألا يتوقف عن الكلام، فأثناء وقوفه على منصة الإعدام لتنفيذ الحكم أخبر أحد الحاضرين أنه يريد معطفًا، ثم خاطب حكماء العرب في نبوءة تحققت بعد موته بأعوام، قائلًا: "أنا ستعدمني أمريكا.. أما أنتم ستعدمكم شعوبكم".

"ما يهمني هو أن تبقى الأمة رافعة رأسها لا تنحني أمام الصهاينة، ولكي تقود يجب أن يؤمن الناس الذين تقودهم بأنك عادل حتى ولو كنت قاسيًا حينما يتطلب الأمر القسوة، وحافظ على أسرار الناس، ولا تضعها في أفواه الآخرين أو تستخدم سر صديق عليه، واعتمد الرجال الذين لا يترددون أمام واجبات صعبة، تبدو لك لأول وهلة، أنها أعلى من قدراتهم، وليس أولئك الذين يختارون منها ما هو أقل من قدراتهم".. كلمات أظهرت الوجه الآخر من شخصية الرئيس الراحل صدام حسين.

استطاع صدام حسين أن يلخص حياته وتجربته في الحكم في كلمته التي قالها: "لقد كنت صادقًا في معاداتي للصهيونية ومخلصًا في التصدي للأمريكان، ولكنني قصّرت في فهم الصحوة الإسلامية وتقريب الإسلاميين تمامًا، كما قصّروا هم في فهمي واستيعابي لمصلحة المشروع الإسلامي الكبير، ولقد أدركت الآن، ولكن بعد فوات الأوان، بأنهم هم الوحيدون القادرون على لجم المشروع الصهيوني لو أتيحت لهم أجواء العمل الحقيقي وإمكاناته.. ولت ساعة الندم".


صدام حسين روحك في قلوب كل العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahmed-3smat-news.forumegypt.net
 
النبوءة تتحقق اخر كلمات شهيد العرب صدام حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب :: اخبار النواب :: اخبار النواب-
انتقل الى: