منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
اهلا وسهلا بكم فى منتدى حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس انواب
برئاسة الاستاذ/ احمد عصمت عبدالغفار
انت غير مسجل لدينا
يمكنك المتابعه والاطلاع او تشريفنا بالتسجيل فى منتدانا
وشكرا
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
اهلا وسهلا بكم فى منتدى حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس انواب
برئاسة الاستاذ/ احمد عصمت عبدالغفار
انت غير مسجل لدينا
يمكنك المتابعه والاطلاع او تشريفنا بالتسجيل فى منتدانا
وشكرا
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي التحليلات السياسية واخبار الشعب والنواب والاخبار المصرية على مدار الساعه .. برئاسة الاستاذ / احمد عصمت عبدالغفار للتواصل 01273777910
 
عاجلعاجل  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الداخليه ولغز القبض علي عكاشه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدعصمت عبدالغفار
Admin
avatar


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 06/06/2015
العمر : 41
الموقع : https://ahmed-3smat-news.forumegypt.net/profile?mode=editprofile

الداخليه ولغز القبض علي عكاشه  Empty
مُساهمةموضوع: الداخليه ولغز القبض علي عكاشه    الداخليه ولغز القبض علي عكاشه  Emptyالأربعاء أغسطس 19, 2015 3:27 pm

كتبت / نوران رمضان العزازي  

كان احد رجال الامن يقف قريبا من قناة الفراعين التي تقع في المباني الاولي علي يسار البوايه الثانيه وهي الوحيده التي تعمل بعد اغلاق باقي البوابات ..وعندما لاحظ خروج الدكتور توفيق عكاشه في موعد خروجه المعتاد فجرا اعطي الاشاره الي كمين الشرطه في طريق الواحات المواجه للمدينه بأن سيارة عكاشه قد تحركت .. اقل من 400 مترا وكان الكمين وهناك ادرك الدكتور عكاشه ومرافقيه ان الكمين معد خصيصا له حيث فوجي باكثر من 12 ضابطا برتب مختلفه يجبرونه علي الذهاب معهم مع صرف من معه بخشونه لم يتوقعونها ثم تحفظوا عليه حتي ظهر اليوم التالي بقسم مدينة نصر التابع له محل اقامته وابلاغه انه متحفظ عليه علي ذمة احكام قضائيه نهائيه ونافذه وقد آن اوان تنفبذها ثم جري ما جري بعدها من اعتصام انصاره امام قسم الشرطه وحاول بعض القانونيين التضامن معه فتم صرفهم بخشونه ايضا كما جري مع المستشار نجيب جبرائيل الي اخر احداث الامس التي انتهت بابلاغ الجميع ان الدكتور توفيق عكاشه تم نقله الي السجن لتنفيذ العقوبه وهكذا جري كل ذلك في اقل من يوم واحد بعد تلكؤ استمر اكثر من عامين !
هنا تبدو الاسئله كقنبله نوويه كل سؤال منها ينشطر الي سؤالين الي ما لا نهايه..ما سبب كل ما جري ؟ هل هو تطبيق القانون ؟ واين كان القانون الفتره الماضيه؟ هل طالب المتضررين بحقوقهم؟ وهنا نسأل : وهل توقفوا اصلا عن المطالبه بحقوقهم ؟ ويبقي السؤال لماذا الان ؟ ولماذا هكذا بشبهات تنكيل وربما اهانه لا تخفي علي احد ؟! ولماذا هكذا اما اعين الجميع ضد رجل طالما داقع عن الشرطه تحديدا ؟ ولماذا في يوم ذكري رابعه تحديدا وقد كان احد اهم رموز مواجهة الاخوان ؟!
الاسئله كما قلنا عديده..وقد ابلغني بعض القريبين من الدكتور توفيق في احداث الامس ومن المتابعين لها من امام قسم مدينة نصر بأن الدكتور عكاشه سيخرج خلال ساعه ثم خلال ساعات وفي كل اتصال يسألونني ماذا اري وكنت ارد علي الفور انني اشك في ذلك !
هل هو الهجوم المتكرر علي وزير الداخليه ؟ نقول ان الهجوم مستمر منذ اشهر دون توقف ولو كان هذا هو السبب لتم منذ فتره..اذن هل هو الدفاع عن مبارك والمطالبه بتكريمه ؟ نقول ان كثيرين غيره طالبوا بالامر نفسه ولم يمسسهم سوء.. اذن هل الهجوم علي تكريم الفريق سعد الدين الشاذلي وانتقاد قرار القوات المسلحه بذلك وهو ما قد بعتبر اهانه غير مباشره للقوات المسلحه حتي لو كانت بغير قصد ؟ نقول : الفراعين نفسها ربما توقعت ذلك وقطعت بث الهواء واعادت اذاعة برامج وافلام تسجيليه عن بطولات القوات المسلحه في محاولة فيما يبدو لانقاذ الموقف لكن ما نراه ان القوات المسلحه لا تتعامل هكذا ولديها المدعي العسكري للتعامل بالقانون في مثل هذه الامور رغم ان معلوماتنا تقول ان بعض المحامين يتشاورون لاقناع اسرة الشاذلي بمقاضاة عكاشة لاتهامه للشاذلي بالخيانه رغم انه القائد الحقيقي لنصر اكتوبر وهو اﻻكثر خبره من وزير دفاع المعركه المشير احمد اسماعيل الذي استبعد في حرب اﻻستنزاف بسبب مسئوليته عما جري في الزعفرانه..في كل الاحوال لا يتم ما جري ضد عكاشه ـ في اعتقادنا ـ الا بعد مراجعة جهات مختلفه تتشابك ادوارها وتتقاطع ولها اتصال مع الدور الاعلامي المصري عموما وللفراعين تحديدا ويبدو انها وافقت علي ما جري ولم يفلح معها صداقة عكاشه مع وزير العدل ولا وساطات لمتنفذين مهمين من هنا وهناك !
الأسئله الاخيره : ان كان اعلاميا مشهورا ومعروفا يمتلك فضائيه شهيره علي اتصال بقطاع كبير من الناس وقدم للداخليه ما قدم ـ كان يمكن ابلاغه بالحضور الي قسم الشرطه وابلاغه الامر ـ يتم التعامل معه هكذا..فماذا يمكن ان يجري مع غيره ؟ وماذا يمكن اذن ان يجري مع الغلابه والبسطاء ؟ ولماذا تستنفذ الداخليه من رصيدها في وقت يحمل وزير الداخليه بنفسه ملف اعادة الثقه بين الشعب والشرطه واعتبره مهمته الاولي مع مواجهة الارهاب منذ تولي الوزاره خصوصا ان امكانية تجنب ذلك كان سهلا ؟! ام ان شيئا لا نعرفه ولا يعرفه احد وراء كل ما جري ؟ ام ان لا شئ من ذلك كله علي الاطلاق وليس الا تعليمات مشدده مفاجئه بتنفيذ القانون علي الكبير قبل الصغير فبدأوا بشخصيه معروفه والبقيه ستأتي
الايام وحدها كفيله بالاجابه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmed-3smat-news.forumegypt.net
 
الداخليه ولغز القبض علي عكاشه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب :: الاخبار السياسة والاجتماعية-
انتقل الى: