منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
اهلا وسهلا بكم فى منتدى حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس انواب
برئاسة الاستاذ/ احمد عصمت عبدالغفار
انت غير مسجل لدينا
يمكنك المتابعه والاطلاع او تشريفنا بالتسجيل فى منتدانا
وشكرا
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
اهلا وسهلا بكم فى منتدى حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس انواب
برئاسة الاستاذ/ احمد عصمت عبدالغفار
انت غير مسجل لدينا
يمكنك المتابعه والاطلاع او تشريفنا بالتسجيل فى منتدانا
وشكرا
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدي التحليلات السياسية واخبار الشعب والنواب والاخبار المصرية على مدار الساعه .. برئاسة الاستاذ / احمد عصمت عبدالغفار للتواصل 01273777910
 
عاجلعاجل  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الإهمال يحاصر محافظة القليوبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدعصمت عبدالغفار
Admin
avatar


عدد المساهمات : 123
تاريخ التسجيل : 06/06/2015
العمر : 41
الموقع : https://ahmed-3smat-news.forumegypt.net/profile?mode=editprofile

الإهمال يحاصر محافظة القليوبية Empty
مُساهمةموضوع: الإهمال يحاصر محافظة القليوبية   الإهمال يحاصر محافظة القليوبية Emptyالسبت يونيو 27, 2015 7:24 am

27.06.2015
كتب / احمد عصمت
قال أشرف عامر منسق حملة مين بيحب مصر بمحافظة القليوبية إن الإنجازات التي أعلنت عنها إدارة العلاقات العامة بمحافظة القليوبية منذ أيام في عهد المحافظ الحالي المهندس محمد عبد الظاهر لا تعبر عن متطلبات مواطنى المحافظة.
وأوضح عامر أن من أهم صور الإهمال في المحافظة هى قرية مرجانة السياحية في مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والأهالي وجدوها سرابًا على أرض الواقع.
وتعد مرجانة أهم القرى وأشهرها على مستوى المدينة، بسبب موقعها المتميز على النيل مباشرة، إلا أن بنيتها التحتية للشاليهات والمحال شهدت إهمالا كبيرا حتى تحولت إلى خرابات تسكنها أوكار الأشباح، مما أفقدها موردا سياحيا مهما بعد عزوف الأهالي عن زيارة حدائقها والمبيت في الشاليهات.
وأوضح عامر أن سوق الأحد في مدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية أيضا يعانى كارثة حقيقية يتغافل عنها المسئولين حتى الآن خاصة وأن الباعة الجائلين أختاروا قضبان السكة الحديد سبيلًا لترويج بضائعهم غير مبالين بمرور القطارات وتعرضهم للموت حتى أنهم أغلقوا مزلقان المحطة الذي يعد سبيل الأهالي للعبور للناحية الأخرى حيث مواقف السيارات والذهاب إلى منازلهم.
ومع مرور السنوات لم تفلح محاولات رؤساء المدن السابقين لنقله خارج الكتلة السكنية في الوقت الذي تحول فيه عبر الزمن إلى بؤرة لتجميع الباعة الجائلين من شتي المحافظات في ظاهرة أصبحت تهدد أمن وسلامة السكان.
وفي مجال النظافة أكد المحافظ على افتتاح محطة وسيطة لتجميع القمامة بمدينة الخصوص ومصنع لتدوير القمامة، إلا إن مدينه قليوب تعانى من انتشار القمامة أمام المدارس الكائنة في شارع التحرير كما تعانى مدينة شبرا الخيمة من غياب صناديق القمامة والأدوات الخاصة بالنظافة في أيدى العاملين بالنظافة، إضافة إلى انتشار القمامة في شوارع شبرا الخيمة وخصوصًا في المناطق التابعة لحي شرق.
رغم أن رئيس حي شرق شبرا الخيمة الدكتور بكر عبد المنعم قال عند تولية: إنه سيقضي على أزمة القمامة خلال شهر من توليه المنصب وذلك عن طريق خطة تم وضعها خصيصا لكن الأيام مضت دون جديد.
وسادت حالة من الاستياء بين المواطنين بحي شرق شبرا الخيمة، بسبب انتشار أكوام القمامة بعدد من المناطق، وخصوصًا الشوارع الرئيسية بشكل شبه مستمر.
وسكان منطقة بهتيم الذين تحاصرهم الروائح الكريهة والذباب وتمثل كارثة حقيقية تهددنا وتهدد أطفالنا مشيرًا إلى أن القمامة تظل داخل وحول الصناديق لأيام دون نقلها.
وأوضح عامر أن هناك مشكلات على الأرض التي تمتلكها محافظة القليوبية بشركة القاهرة لتكرير البترول بمسطرد ويرفض المحافظ الرد في هذا الموضوع.
وأضاف عامر أن المستشفيات تعانى الإهمال مثل الوحدة الصحية بقرية ‫‏كفر الجمال ‫مركز طوخ ومستشفى بنها التعليمى والذي من أهم المستشفيات بمحافظة القليوبية، حيث يخدم قطاعًا كبيرًا من المواطنين ورغم ذلك فإنه يشهد حالة من الإهمال في ظل عدم الاهتمام بتطويره منذ سنوات، وتتفاقم الأزمة باتهامه إحدى شركات الإنشاءات وتحميلها مسئولية تعطيل الإنشاءات منذ ما يقرب من 10 سنوات، الأمر الذي تسبب في إهدار 17 مليون جنيه ويعان اجزاء من المستشفى بأنه آيل للسقوط والعناية المركزة.
فإن الإهمال والتعطل وصل للعناية المركزة والمصاعد المهددة بالسقوط بالمرضى، كما أن وصلات الكهرباء تحولت إلى أعشاش للطيور والفئران وتهدد بكارثة حال حدوث أي ماس كهربى كما شهد المستشفى انهيار أسقف غرف العمليات الرئيسية والطوارئ.
كما يشهد المستشفى كارثة إلقاء معدات تطوير المستشفى من أجهزة طبية ومصاعد وتكييف مركزى وأسرة وتشوينات المقاول وسط مياه الصرف الصحى والمجارى، مما تسبب في تلفها، كما يشهد مبنى المستشفى كارثة إنسانية أخرى وهى انتشار الحيوانات والكلاب المسعورة والثعابين والفئران وغياب النظافة، مما يهدد المرضى أو من تبقى منهم داخل المستشفى بكارثة. ولا توجد خطة على أرض الواقع ثمة مبادرات للتطوير والقيام بأى خطة حقيقيه لإنقاذ هذه المستشفيات كما أن الباعة الجائلين يتحدون قرارات المحافظ حيث يحاصرون محطتى المترو والقطار بشبرا الخيمة ودائما يفترشون الأرض بمنتجاتهم المنتهية الصلاحية في حصار ميدان المؤسسة.
وأضاف عامر أن المحافظة أكدت على تطوير ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة الآن على الرغم من انتهاء المشروع عام 2013 وتم افتتاحه في 30 / 6 /2014 كما حاول محافظ القليبوبية من خلال محمود بدر مؤسس تمرد والذي تربطة به علاقة وطيدة والمقيم في شبين القناطر بالقليوبية والدائم الحضور بمكتب المحافظ وهو ما جعل المحافظ يذهب لحضور عقد قرانه ليتوسط له بدر عند المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء حتى يكون وزيرا للتنمية المحلية بدلا من اللواء عادل لبيب الوزير الحالى إضافة إلى تردد بدر على مكتب المحافظ في بنها وشبرا الخيمة وأعطاه العديد من الطلبات الخاصه بدائرة شبين القناطر الانتخابية وعندما تفجرت قضية تخيص أرض مصنع البسكويت لصاحبه محمود بدر تنصل المحافظ ونفى علاقته من قريب أو بعيد بهذه القضية والقاها في ملعب مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ahmed-3smat-news.forumegypt.net
 
الإهمال يحاصر محافظة القليوبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  بيان هام ‏ نعم لاقالة محافظ القليوبية
»  10 محافظين مبشرون بالرحيل من بينهم محافظ القليوبية
» الي محافظ القليوبية قرية كفر الرجالات طوخ قليوبية محرومة من كافة الخدمات
» السيد مدير امن القليوبية هل ضرب النار علي المواطنين بدون سبب مصرح به ولا دي بلطجة من بعض السادة الضباط
» بعد 5 ايام من دفن الشهيد البطل ملازم محمد عادل حلاوة محافظ القليوبية يقدم العزاء لأسرته

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي حركة الشعب والبرلمان لمتابعة ومراقبة اعضاء مجلس النواب :: الاخبار السياسة والاجتماعية-
انتقل الى: